وزير التشغيل: منحة بـ 5 آلاف دولار لهؤلاء

كشف وزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، اليوم عن تفاصيل مشروع نموذجي سيتم سحبه على 7 ولايات بعد نجاح مشروع نموذجي في دوار هيشر من ولاية منوبة من خلال مرافقة عدد من الشباب .

وقال الوزير ، انه سيتم توفير منحة بـ 5 آلاف دولار في اطار برنامج مشترك مع البنك الدولي لفائدة 37 شابا لمساعدتهم على بعث مشاريع في دوار هيشر كما تمت برمجة 7 ولايات ليتمتع به اكثر من الفي شاب، وفق تعبيره.

كما أفاد وزير التشغيل بأنه سيتم الاعلان عن اجراء جديد هذا الأسبوع يخص اصحاب المشاريع المعطّلة والتي تمر بصعوبات مالية.

واعلن أنه تقرّر بخصوص هذه المشاريع التي تحصل أصحابها على تمويلات من البنك التونسي للتضامن، طرح خطايا التأخير وإعادة جدولة الديون مع امكانية توفير سيولة اضافية لاعادة الانطلاق مجدد بعد الصعوبات المالية التي اعترضت المستثمر.

وأكد انه سيتم الاعلان رسميا عن تفاصيل هذا الاجراء في بحر هذا الأسبوع.

ويهم هذا الاجراء اساسا اصحاب المشاريع من حاملي الشهائد العليا كما سيتم سحبه على الجيل الجديد من الباعثين من الكفاءات العليا في مجال الصفقات العمومية، على حد قوله.

كما اشار الى أنه تمت برمجة تمويل 15 الف مشروع هذا العام مقابل 14 الف تم تمويلها من طرف البنك التونسي للتضامن السنة الماضية.

وذكر بان الدولة ممثلة في وزارة التشغيل وفي اطار اتفاقيات مع البنك التونسي للتضامن ستمكن الشباب من اصحاب الشهائد العليا من قروض يمكن ان تبلغ قيمة كل منها 150 الف دينار بلا ضمانات وبنسبة فائدة غير ربحية وتغطي بالكاد التضخم.

وحث الشباب على الاقبال على بعث المشاريع مشيرا الى ان هياكل الدولة توفر المرافقة والمساندة والى انه تم الاتفاق مع البنك على تذليل الصعوبات وتفادي العراقيل التي تحول دون ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.